USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
السياسة

نجل رفعت الأسد يعتبر الحكم على والده بأنه "سياسي ومنحاز"

اعتبر سومر الأسد، نجل رفعت عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، أن الاتهام الذي تم توجيهه لوالده والحكم الذي جاء بناء عليه من محكمة فرنسية بأنه "سياسي ومنحاز".

نجل رفعت الأسد يعتبر الحكم على والده بأنه "سياسي ومنحاز"
13-09-2021 14:52
13-09-2021 14:55
وقال سومر إن والده غادر سوريا على خلفية خلاف "ليس شخصي" مع شقيقه رئيس النظام السوري السابق حافظ الأسد، حيث تم الاتفاق على مغادرة رفعت الأسد إلى الخارج، في عام 1984.
وأكد أن مغادرة رفعت لسوريا كانت ضمن اتفاق دولي حيث تدخلت أكثر من دولة لحل هذا الخلاف، حيث جرى تنسيق خروج والده باتجاه باريس، بين عدد من الدول الفاعلة في المنطقة إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأشخاص.
وبحسب نجل رفعت الأسد فإن الأموال التي بحوزة والدة ليست من سوريا وإنما مقدمة من الأصدقاء الذين تكفلوا بتغطية نفقات إقامته في باريس، مضيفاً: "المنظمتين الفرنسيتين اللتين تقدمتا ببلاغات منذ عام 2013، استندتا على أن هذه الأموال سورية، وهذا غير صحيح ومعروف للجميع"، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وحول آلية تنفيذ الحكم الصادر بحق رفعت الأسد، أكد سومر أنه "لا يوجد تنفيذ للحكم؛ لدينا محكمة التمييز؛ قدمنا طعناً للحكم الصادر والموضوع سيأخذ وقتا".
وكانت محكمة الاستئناف في باريس، قد أصدرت حكماً بالسجن 4 سنوات على رفعت الأسد، عمّ رئيس النظام السوري بشار الأسد، بسبب إدانته بجمع أصول في فرنسا بطريقة احتيالية تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو.
قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة