USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

الأسرى الفلسطينيون يقررون إلغاء الإضراب المفتوح عن الطعام

قال نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، إن الأسرى في السجون الإسرائيلية قروا إلغاء الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي كان مقررا الجمعة القادمة.

الأسرى الفلسطينيون يقررون إلغاء الإضراب المفتوح عن الطعام
15-09-2021 13:48
15-09-2021 13:51

وأضاف النادي في بيان صحفي وصل وكالة الأناضول، نقلا عن مصادر داخل السجون، أن قرار إلغاء الإضراب، جاء بعد موافقة السلطات الإسرائيلية على مطالب الأسرى.

ولفت إلى أن أبرز تلك المطالب كان إلغاء "العقوبات الجماعية" المضاعفة التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى، بعد فرار ستة أسرى من سجن جلبوع.

وأشار البيان إلى أن قرار إلغاء الإضراب، جاء بقرار موحد من كافة الأسرى.

والإثنين، قالت هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، إن 1380 معتقلا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية سوف يشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام بداية من الجمعة المقبل، احتجاجا على عمليات القمع بحقهم، على أن يتبعهم أسرى آخرين لاحقا.

وطالب الأسرى في حينه، بـ"وقف سياسة القمع، والتنكيل، والتنقلات التعسفية، وإنهاء العقوبات المفروضة على مئات الأسرى وإخراج الأسرى المعزولين للأقسام العادية، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 سبتمبر/أيلول الجاري (قبل عملية الفرار من سجن جلبوع).

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، فرّ ستة أسرى فلسطينيون من سجن "جلبوع" شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن.

وأُعيد اعتقال أربعة منهم الجمعة والسبت الماضيين، فيما تبحث قوات الأمن الإسرائيلية عن مناضل يعقوب نفيعات، وأيهم فؤاد كممجي.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4650، بينهم 40 أسيرة، ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيرا إداريا (دون تهمة أو محاكمة)، وذلك حتى 6 سبتمبر/أيلول الجاري، وفق بيان لنادي الأسير.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة