USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار سوريا

الصين تدين تفجير استهدف حافلة للنظام بدمشق ومجزرة أريحا خارج حساباتها

أدانت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها، التفجير الذي استهدف حافلة لقوات النظام وسط العاصمة السورية دمشق الأربعاء الماضي

الصين تدين تفجير استهدف حافلة للنظام بدمشق ومجزرة أريحا خارج حساباتها
25-10-2021 15:46
25-10-2021 15:47

أدانت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها، التفجير الذي استهدف حافلة لقوات النظام وسط العاصمة السورية دمشق الأربعاء الماضي، في وقت لم يتطرق البيان للمجزرة المروعة التي ارتكبت بحق المدنيين العزل في مدينة أريحا في ذات اليوم.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، قوله إن الصين تدين بشدة "الهجوم الإرهابي في دمشق"، معرباً عن "تعاطف بلاده مع أسر الشهداء والمصابين".

وجدد وانغ وين بين، معارضة الصين جميع أشكال الإرهاب ودعمها جهود حكومة الأسد لمكافحته، مؤكدا سعي بلاده مع المجتمع الدولي من أجل المساعدة على تحقيق الأمن والاستقرار الدائم على كامل ربوع البلاد.

وسبق أن اعتبر ألكسندر لافرنتييف الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا أن الهجوم في دمشق أثار قلق الأطراف في مناقشات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، لكنه تم تذليل العقبات، في وقت لم يتطرق للمجزرة المروعة التي ارتكبها النظام في مدينة أريحا في ذات اليوم.


وأدانت الأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده "فرحان حق"، نائب المتحدث باسم الأمين العام بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، أعمال العنف المتصاعدة في منطقة إدلب شمالي غربي سوريا، في الأيام الأخيرة، داعية أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي.

وكان وقع انفجار صباح يوم الأربعاء، انفجار عنيف وسط العاصمة دمشق استهدف باص مبيت لقوات النظام السوري وأدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، وقالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن التفجير ناجم عن عبوتين ناسفتين استهدفتا باص مبيت لجنود النظام عند جسر الرئيس في العاصمة دمشق.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة