USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار تركيا

"أكار" يصف تصريحات "مجلس التصفيق" بالـ "متهورة"

وصف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، افتراءات "مجلس الشعب السوري" أو ما يعرف بـ "مجلس التصفيق" التابع لنظام الأسد، بأنها "متهورة ولا فرق بينها وبين هذيان شخص في غيبوبة".

"أكار" يصف تصريحات "مجلس التصفيق" بالـ "متهورة"
04-12-2021 09:35
04-12-2021 09:37

جاء ذلك في حديثه من ولاية هطاي الحدودية مع سوريا مع قادة الوحدات العسكرية التركية المنتشرة على الحدود وفي شمال سوريا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أثناء جولة تفقدية لقادة الجيش.

وشدد أكار على جاهزية واستعداد قوات بلاده في شمال العراق وسوريا للتصدي للتنظيمات الإرهابية، مؤكدا على احترام تركيا حدود كافة جيرانها، مؤكدًا أن الجهود التي يبذلها الجيش هو حماية الحدود والحفاظ على أمن الشعب التركي.

وقال أكار: "نسمع تصريحات متهورة ولا معنى لها بحق ولاية هطاي، إنها متهورة لا فرق بينها وبين هذيان شخص (غارق) في غيبوبة".

وتابع: "لا أطماع لدينا في أراضي أحد، ولكن القارئ للتاريخ يشاهد ما حل بمن كان يطمع في أرضنا".

وكان مجلس الشعب التابع للأسد، أصدر قبل أيام بياناً بمناسبة الذكرى الـ82 لخروج لواء إسكندرون من سيطرتها عام 1939، معتبراً أن "اللواء السليب جزء لا يتجزأ من التراب السوري".

وزعم بيان المجلس أن "السوريون سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه، ومصرون على استعادة كامل الأراضي المغتصبة وتحقيق النصر المؤزر بهمة رجال الجيش العربي السوري"، وفق تعبيره.

وعلقت الحكومة التركية أمس الخميس، على البيان على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش الذي قال "نرفض بشدة البيان الوقح وغير القانوني الصادر عن مجلس الشعب، الذي لا يمثل الشعب السوري بأي شكل من الأشكال، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي بلادنا".

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة