USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
منوعات

نصائح مهمة وطرق توفير الكهرباء في تركيا

على الرغم من الخصومات على فواتير الكهرباء في تركيا والتي بلغت حوالي (50%)المعلن عنها من قبل الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان”

 نصائح مهمة وطرق توفير الكهرباء في تركيا
04-02-2022 12:44
04-02-2022 12:48

 سيتم زيادة حصة الاستهلاك إلى 210 كيلوواط / ساعة شهريًا للانتقال من التعرفة المنخفضة إلى التعريفة المرتفعة في فواتير الكهرباء.

نظام حساب فاتورة الكهرباء في تركيا
مع اللائحة الجديدة التي تم إدخالها إلى نظام حساب فاتورة الكهرباء تم زيادة حد 150 كيلو واط/سا إلى 210 سيؤدي هذا إلى انخفاض في فواتير الكهرباء في تركيا.

تقدم تركيا من خلال تقاريرها كذلك مجموعة من الاقتراحات للاستخدام الآمن وتوفير حصة أكبر من استهلاك الطاقة الكهربائية، وتوفير المصروفات المالية وخفض فاتورة الكهرباء في تركيا

طرق توفير استهلاك الكهرباء في تركيا
الاستفادة من جداول توفير الكهرباء في تركيا
سعر كيلو واط الكهرباء في تركيا يختلف بحسب ساعات التشغيل اليومية، وعادة تكون أفضل الأوقات اليومية لاستخدام الأدوات الكهربائية في تركيا هي الفترة الليلية ما بين الساعة (العاشرة ليلاً) و(السادسة) صباحاً من كل يوم.

حيث يكون في تلك الفترة سعر واط الكهرباء في تركيا المصروف في الساعة في أخفض مستوياته

طرق توفير الكهرباء في تركيا
إذن ، ما نوع تدابير الادخار التي يمكننا اتخاذها؟.

1- استخدام الفرن بشكل صحيح:

يفتح باب الفرن لطهي بعض الأطعمة، قد يكون من الضروري فتح الفرن مسبقًا، أي للتسخين المسبق.

إذا كنت ستفعل ذلك، يجب أن تكون حريصًا على عدم تشغيل الفرن أكثر من اللازم، قد يؤدي فتح باب الفرن بشكل متكرر إلى انخفاض درجة الحرارة في الفرن وطهي طعامك لاحقًا، مما يؤدي إلى عمل الفرن لفترة أطول.

2- استخدام الثلاجة بشكل صحيح:

تتمتع الثلاجات والمجمدات بمكانة مهمة في الاستهلاك، لذا يجب أن تضع الثلاجة بعيدًا عن الشمس وبطريقة تسمح للظهر والجانبين بالتنفس.

كثرة فتح باب الثلاجة ووضع طعام ساخن أو وضع طعام أكثر من سعتها، قد يتسبب هذا في عمل الأجهزة بجدية أكبر للحفاظ على الدرجة التي تحددها.

3- غاز الطبخ الكهربائي:

إذا كنت تستخدم غاز الطبخ الكهربائي، فاختر الحجرة ذات الحجم المناسب للوعاء الخاص بك، عيون أكبر مما تحتاجه تجعلك تستهلك المزيد من الطاقة.

كما يجب عليك سحب القابس من المقبس بعد انتهاء الطهي.

4- استدام الغسالة:

يؤدي تشغيل الغسالة وغسالة الصحون قبل أن تمتلئ إلى استهلاك المزيد من الكهرباء والمياه، لهذا السبب، يجب ألا تبدأ بتشغيل الآلات قبل أن تمتلئ.

تحتوي العديد من الغسالات على “برنامج صديق للبيئة”. توفر برامج الغسيل هذه أكثر في استهلاك الكهرباء والمياه.

5- تنظيف غلاية المياه

إن الحاجة إلى شرب الشاي والقهوة باستمرار عندما يكون الجو باردًا يزيد من استخدام هذا المنتج. ومع ذلك، تعتبر الغلاية من الأجهزة المنزلية التي تستهلك أكبر قدر من الكهرباء، ومن المهم تنظيف الترسبات الكلسية والرواسب المتكونة في الغلاية بشكل متكرر، واستخدام الجهاز مع مرشح.

6- صيانة مكيف الهواء:

قد يؤدي ضبط مكيف الهواء على درجات أقل أو أعلى من درجة حرارة الغرفة المثالية إلى استهلاك مفرط للطاقة.

درجة حرارة الغرفة المثالية هي 21-22 درجة مئوية، قد يؤدي عدم تنظيف مكيف الهواء وصيانته بانتظام إلى اتساخ المرشحات وهذا يعني أنك تقوم بتشغيل مكيف الهواء الخاص بك في درجات حرارة أعلى.

7- استخدام المكواة بشكل صحيح:

بإمكانك فصل المكواة عن مصدر التيار الكهربائي قبل انتهاء عملية الكي بخمس دقائق، حيث ستكون حرارة المكواة كافية.

كما يساعد ضبط ترموستات المكواة على أدنى مستوى حسب نوع القماش في التوفير، ومن المهم أيضاً جمع الملابس وكيّها وهي رطبة. توفر هذه الطريقة أقصى توفير للكهرباء.

8- افصل القابس من المقبس

غلاية، تلفزيون، محول شاحن الهاتف الذي تم توصيله بالمقبس على الرغم من إيقاف تشغيله.

إذا كنت تعتقد أن هذه لا تستهلك الكهرباء، فأنت مخطئ لأن المنتجات الإلكترونية التي يتم توصيلها بالكهرباء تستمر في استهلاك الكهرباء، على الرغم من أنها ليست بنفس القدر عندما تعمل.

لهذا السبب، يعد فصل الأدوات الإلكترونية التي لا تستخدمها من بين الإجراءات التي يجب اتخاذها لـ توفير الكهرباء في تركيا.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة