USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

السلطات السعودية تضبط أكثر من مليون "قرص مخدر" بحوزة شخصين سوريين

أعلنت السلطات السعودية عن تمكنها من ضبط عدد كبير من الأقراص المخدرة كانت بحوزة شخصين سوريين قاما بتهريبها للمملكة.

السلطات السعودية تضبط أكثر من مليون "قرص مخدر" بحوزة شخصين سوريين
10-03-2022 10:25
10-03-2022 10:27

قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد "محمد النجيدي" إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (1,272,000) قرص إمفيتامين مخدر بحوزة وافدَيْن بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية قاما بتهريبها إلى المملكة مخبأة في شحنة برتقال".

وأكد "النجيدي" أنه قد تم القبض على الشخصين بمنطقة الرياض، حيث جرى إيقافهما واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

ونشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو لعملية الضبط وتوقيف المتهمين.

والجدير بالذكر أن الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي، على ساحل البحر الاحمر، كانت قد تمكنت في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من (5,3) ملايين حبة، مُخبأة ضمن إرسالية فاكهة "رمان"، وجرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة بطريقة فنية داخل "ثمار الرمان"، علما أن كانت مصدرة من لبنان، ومصدرها نظام الأسد.

وكان "سميح المعايطة" وزير الإعلام الأردني السابق، طالب في مقال نشرته وكالة "عمون"، حكومة نظام الأسد، بضبط الحدود من الجانب السوري، ومنع محاولات الاختراق والتهريب، مؤكداً أن عمليات تهريب المخدرات، تتجاوز قدرات تجار المخدرات العادية، وبأساليب احترافية، علما أن النظام المجرم هو ممول وداعم شبكات التهريب تلك.

والجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

ويشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة