USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

زيلنسكي: روسيا ارتكبت في سوريا ما ترتكبه الآن في ماريوبول ومدن أوكرانية

قال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلنسكي" إن روسيا ارتكبت في سوريا ما ترتكبه الآن في ماريوبول ومدن أوكرانية أخرى، في إشارة للقصف الهمجي والمجازر المستمرة بحق المدنيين.

زيلنسكي: روسيا ارتكبت في سوريا ما ترتكبه الآن في ماريوبول ومدن أوكرانية
12-03-2022 09:35
12-03-2022 09:36

ولفت "زيلنسكي" إلى أن روسيا تعمل على نشر مرتزقة في أوكرانيا من بلدان ساهمت هي في تدميرها، مثل سوريا.

وأعلن عن مقتل 78 طفلاً خلال الهجمات الروسية على بلاده.

وأضاف: لا نستطيع فهم حجم العنف الذي تستهدف به القوات الروسية مدينة ماريوبول، كنا ننتظر نتيجة أفضل ودعما أكبر من الاجتماع الأوروبي ومعظم الأوروبيين يرغبون في التحاقنا بالاتحاد.

وأكد "زيلينسكي" في خطاب نقله التلفزيون الأوكراني: "من المستحيل تحديد عدد الأيام التي لا يزال يتعين علينا العمل فيها على تحرير الأراضي الأوكرانية. لكن يمكننا القول إننا سنفعل ذلك. لأننا وصلنا بالفعل إلى نقطة تحول استراتيجية".

ودعا الرئيس الأوكراني المجتمع الدولي إلى زيادة ضغوط العقوبات على روسيا، كما حثّ الاتحاد الأوروبي على اتخاذ "إجراءات أشد قسوة" على روسيا، واعتبر أنه "يجب معاقبة روسيا لقصفها الممرات الآمنة" لخروج المدنيين من المدن الأوكرانية المحاصرة.

ولفت زيلنسكي إلى أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي "جو بايدن" وأطلعه على الوضع الميداني وجرائم روسيا ضد المدنيين، قائتلا إنهما اتفقا على خطوات جديدة لدعم الدفاعات الأوكرانية وفرض عقوبات جديدة على روسيا.

ويأتي هذا بعدما دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم خطط السماح لمتطوعين بالقتال في أوكرانيا.

ويذكر أن أوكرانيا كانت قد أعلنت عن تشكيل فيلق من المتطوعين الأجانب مدمج في قواتها المسلحة لمحاربة القوات الروسية على أراضيها، فيما أعلن الكرملين أنه سيُسمح للمقاتلين من سوريا ودول الشرق الأوسط بالقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة