USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

واشنطن في أول تعليق على تجنيد روسيا مرتزقة للقتال بأوكرانيا

أكدت الولايات المتحدة أن تجنيد روسيا سوريين للقتال في أوكرانيا يعتبر تصعيدا خطيرا، ويزيد من حدة الصراع المستمر منذ 24 شباط الماضي.

واشنطن في أول تعليق على تجنيد روسيا مرتزقة للقتال بأوكرانيا
12-03-2022 13:15
12-03-2022 13:17

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي، أن لا نتأكد من صحة أن روسيا قامت لجلب مرتزقة سوريين إلى أوكرانيا، وإن صحّت ستكون انتهاكا جديدا.وأكد  حسب ما نقل موقع أورينت نت أن روسيا تستغل مجلس الأمن في نشر الأكاذيب، مشيرا إلى أن واشنطن فرضت بالتعاون مع حلفائها في مجموعة السبع عقوبات جديدة على موسكو تشمل 12 من أعضاء مجلس الدوما وحظر استيراد المنتجات الفاخرة.

كما أعلن برايس أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على زوجة المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف وأطفاله البالغين.وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية "ا ف ب" فقد أعلن الكرملين أمس أنه سيُسمح لهؤلاء المتطوعين والمرتزقة بالقتال في أوكرانيا إلى جانب القوات الروسية، في حين أكد الناطق باسم الكرملين "دميتري بيسكوف" أن وزير الدفاع الروسي بين أن معظم المتطوعين هم مواطنون من دول في الشرق الأوسط وسوريون.

 يذكر أن التلفزيون الأوكراني نشر قبل أيام صور قلائد تابعة لعناصر من نظام أسد ومرتزقة مجموعة "فاغنر" الخاصة، الذين قتلوا في المعارك الدائرة قرب العاصمة الأوكرانية كييف، تُظهر تورّطهم بشكل كبير بدعم الجيش الرّوسي في غزوه للبلاد.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة