USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

حلف الناتو يلوح بالتدخل عسكريًا في أوكرانيا

ألمح الرئيس البولندي أندريه دودا الأحد، إلى تدخل حلف شمال الأطلسي “الناتو” في الحرب على أوكرانيا في حال استخدام روسيا لأسلحة الدمار الشامل وسط مخاوف في أوروبا من اندلاع حرب نووية

حلف الناتو يلوح بالتدخل عسكريًا في أوكرانيا
14-03-2022 12:22
14-03-2022 12:24

قال دودا لتليفزيون “بي بي سي”، الأحد ردا على سؤاله حول ما إذا كان استخدام بوتين للأسلحة الكيماوية سيكون خطا أحمر بالنسبة للناتو: “في هذه المرحلة سيتعين على الحلف التدخل والجلوس على طاولة لبحث الأمر جديًا.. وأي استخدام لأسلحة دمار شامل، سيغير اللعبة وسيكون خطره على العالم كله”.

وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج قال في وقت سابق أن روسيا قد تستخدم أسلحة كيماوية في أوكرانيا وأن مثل هذه الخطوة ستكون جريمة حرب.وأضاف ستولتنبرج في مقابلة مع صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية  حسب ما رصدت شبكة الدرر الشامية “في الأيام الأخيرة، سمعنا مزاعم سخيفة بشأن معامل الأسلحة الكيماوية والبيولوجية”، مضيفًا أن الكرملين يخترع ذرائع كاذبة لتبرير ما لا يمكن تبريره.

وأشار “الآن بعد أن تم تقديم هذه الادعاءات الكاذبة، يجب أن نظل يقظين لأنه من الممكن أن تخطط روسيا نفسها لعمليات بأسلحة كيماوية في ظل هذا التلفيق للأكاذيب”.ولفت ستولتنبرج: “سيكون ذلك جريمة حرب”، مشيرًا بذلك إلى احتمالية استخدام الأسلحة الكيماوية.

وإلى ذلك أفادت وسائل الإعلام العالمية، بارتفاع الطلب بشكل كبير على شراء حبوب اليود في أوروبا وسط تخوفات من نشوب حرب نووية بين روسيا وأوكرانيا.

قد تكون أيضا مهتما بـ
الأكثر قراءة