USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
رياضة

تشيلسي يحقق كأس السوبر الأوروبي على حساب فياريال

حقق تشيلسي الإنجليزي "بطل دوري أبطال أوروبا" لقب كأس السوبر الأوروبية 2021، بعد أن فاز على فياريال الإسباني "بطل الدوري الأوروبي" بفارق ركلات الترجيح 6-5، بعد التعادل 1-1 في المباراة المثيرة التي امتدت إلى 120 دقيقة من اللعب.

تشيلسي يحقق كأس السوبر الأوروبي على حساب فياريال
12-08-2021 13:45
12-08-2021 13:48

وافتتح المغربي حكيم زياش باب التسجيل لتشيلسي في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني أدرك مورينيو التعادل لفيا ريال، وظلت النتيجة على حالها حتى احتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وبعد محاولات إنجليزية، نجح تشيلسي في تحقيق هدفه، عبر النجم المغربي حكيم زياش الذي تابع تمريرة عرضية متقنة من الألماني كاي هافيرتز، سددها بيسراه ليمنح فريقه التقدم عند الدقيقة (27)، ليصبح زياش أول لاعب مغربي يسجل في دوري أبطال أوروبا ونهائي السوبر الأوروبي في العام نفسه.

وبدأ فياريال مجريات الشوط الثاني برغبة هجومية من أجل إدراك التعادل، فكان المد الهجومي حاضرًا من كتيبة المدرب أوناي إيمري منذ الدقيقة الأولى. وكاد المهاجم الدولي الإسباني جيرارد مورينو أن يعادل النتيجة لولا وقوف القائم الأيمن لإدوارد ميندي بالمرصاد بعد هفوة من الحارس السنغالي.

بعد أن رد القائم والعارضة هدفين من جيرارد مورينو مهاجم فياريال، تمكّن أخيرًا النجم الإسباني من هز شباك تشيلسي عند الدقيقة 73 بتمريرة سحرية بالكعب من زميله السنغالي الشاب بواليا داي من داخل منطقة جزء البلوز.

عندما بدأت ركلة الجزاء، أضاع الألماني هافرتز الهدف الأول لتشيلسي، بينما حقق زملاؤه تسجيل الأهداف الستة التالية عن طريق سيزار أسبيليكويتا، ثم ماركوس ألونسو وماسون ماونت وجورجينيو وبوليسيتش والمدافع روديجر .

وبدأ فياريال ركلاته بنجاح بتسجيل جيرارد مورينيو للركلة الأولى، ثم أهدر الجزائري عيسى ماندي الركلة الثانية، وسجل من بعده غوميز، دانييل رابا، خوان فويث، ليأتي القائد راؤال آلبيول ويهدي الركلة الأخيرة أمام تألق الحارس كيبا.

ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث