USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

وأخيراً تم اطلاق رابط حجز المواعيد لزيارة سوريا

وهذا شروطها الذين يرغبون في الذهاب والإياب من و إلى الجمهورية العربية السورية

وأخيراً تم اطلاق رابط حجز المواعيد لزيارة سوريا
28-09-2021 09:25
28-09-2021 09:30
1-الذين يرغبون في الذهاب والإياب من و إلى الجمهورية العربية السورية سيتم تنفيذ إجراءات الدخول والخروج لأولئك الذين هم في نطاق الحماية المؤقتة من الأجانب السوريين ، والذين لديهم تصريح عمل من خلال الاستفادة من نطاق الحماية المؤقتة. ولن يسمح للذين يحملون الجنسية المزدوجة (التركية والسورية) والذين يحملون البطاقة البيضاء( الكيميلك القديم) والذين لديهم وثيقة تسجيل لن يسمح لهم بالدخول والخروج.
2- رسوم التعرفة 20 ليرة تركية للشخص الواحد ، وسيتم تحصيل الرسوم عن طريق إدخال معلومات البطاقة في النظام أثناء تحديد الموعد.
3- المواعيد ستكون بدون رسوم بالنسبة لمن ولدوا بعد تاريخ 01-01-2010
4- الضيوف السوريون سيتمكنون من تحديد موعد مرتين في السنة ، وعلى أن تكون فترة الإجازة بحد أقصى 6 أشهر
5- الضيوف السوريون الذين حصلوا على جرعة مضاعفة (جرعتين) من اللقاح والذين لديهم بطاقة لقاح سيتمكنون من تحديد موعد. يجب أن يكون لديهم بطاقة اللقاح معهم خلال فترة الزيارة. ولن يسمح بمرور أولئك الذين لم يتم تلقيحهم.
6- على العرب السوريين الداخلين والخارجين عبر معبر قارقاميش الحدودي الالتزام بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة الزامي.
7- سيتمكن الأطفال الذين أعمارهم دون ال 18 سنة الخروج برفقة ابائهم وأمهاتهم.
8-الأطفال دون سن ال18 سنة سيتمكنون من الخروج برفقة احد الابوين الأم أو الأب . واذا حضر احدهما دون الاخر فيجب احضار موافقة من كاتب العدل
(النوتر) للام او الاب التي/الذي لن تذهب/يذهب معهم.
9-الأطفال الذين توفي والدهم أو والدتهم في تركيا ولديهم شهادة وفاة رسمية سيتم تنفيذ إجراءات الخروج برفقة والدهم أو والدتهم فقط، في حال وفاة والديهم الأب والأم سيتم السماح لهم بالخروج برفقة الشخص الذي لديه (قرار محكمة) ما يثبت انه تولى حضانة الأطفال.
10- سيسمح بالدخول والخروج من والى الجمهورية العربية السورية حسب الموعد والتاريخ المثبت من الموقع . ولن يتم السماح بالدخول والخروج من ليس لديه موعد وتاريخ محجوز.
11- من الضروري اخذ موعد لكل فرد من افراد العائلة الراغبين في الذهاب والعودة . ومن لم يرد اسمه في الوثيقة لن يستطيع الخروج.
12- على النساء الحوامل الراغبات في الذهاب الى الجمهورية العربية السورية اصطحاب تقرير عن وضع الحمل وعدد أسابيع الحمل وموعد الولادة . وعند الولادة في سوريا يجب اصطحاب شهادة ولادة واثباتات الولادة الرسمية وفي حال كشف حالات مريبة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها ولن يسمح للطفل بالدخول الى تركيا.
13- العرب السوريون الذين يقومون بإجراءات مغادرتهم إلى الجمهورية العربية السورية ملزمون بحمل وثيقة تصريح مختوم للخروج واستخدامها من أجل إجراءات العودة أيضاً. و لن يتم السماح بالدخول للأشخاص الذين لا يستطيعون إظهار هذه الوثيقة.
14- سيسمح للعرب السوريين بالخروج إلى الجمهورية العربية السورية والتوجه إلى المناطق الآمنة كمنطقة درع الفرات وغصن الزيتون.
15- يجب على الحاصلين على تصريح إقامة دخول البلاد العودة قبل تاريخ انتهاء تصريح الإقامة.
16- يحظر على الأجانب الذين يحددون موعداً للخروج والدخول إحضار أشياء غير حاجياتاهم الشخصية.
17- فتح نظام المواعيد هذا للمواطنين السوريين المسجلين في غازي عنتاب ضمن نطاق لائحة الحماية المؤقتة. أولئك الذين هوياتهم غير تابعة لغازي عنتاب ، والذين تم إلغاء تسجيلهم لأي سبب من الأسباب أو غير المسجلين ، لن يتمكنوا من الخروج حتى لو قاموا بتحديد موعد.
18- أولئك الذين أكملوا عملية التطعيم وفقًا للمعايير التي تحددها وزارة الصحة سيتمكنون من المرور عبر بوابة قرقماميش.
ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث