USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

زيارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب "أسياد" للسيدة فاطمة شاهين

قام السيد صالح عصفور رئيس مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب (ASSİAD)، وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة رئيس بلدية غازي عنتاب السيدة فاطمة شاهين في مكتبها.

زيارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب "أسياد" للسيدة فاطمة شاهين
02-10-2021 10:51
04-10-2021 09:30

قام السيد صالح عصفور رئيس مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب (ASSİAD)، وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة رئيس بلدية غازي عنتاب السيدة فاطمة شاهين في مكتبها.

واستمعت شاهين لمطالب رجال الأعمال العرب وشكرتهم على مساهمتهم في اقتصاد المدينة. وشكر صالح عصفور، رئيس مجلس إدارة ASSİAD، السيدة فاطمة شاهين على دعمها لهم .

وخلال الزيارة تحدث صالح عصفور رئيس مجلس إدارة ASSİAD، عن مشاكل ومطالب رجال الأعمال العرب إلى السيدة شاهين. وقالت شاهين إنهم على دراية بالمشكلات التي يواجهها رجال الأعمال العرب, و إنهم يحاولون حلها.

شاهين "لقد قدمنا ​​الدعم الذي يمكننا تقديمه وسنواصل تقديمه"

وفي حديثها خلال الزيارة، صرحت رئيس بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين أن دعمها لرجال الأعمال العرب سيستمر وقالت: "إدارة الهجرة هي أكبر مشكلة في العالم. لا يمكن حل هذه المشكلة الكبيرة بقوة محلية وحدها. لهذا السبب نحن وأنتم والمدينة وكل تركيا والمجتمع الدولي بحاجة إلى التوصل إلى حل جذري فعال.

الجغرافيا قدر، في هذه الجغرافيا نحن جيران وإخوة بقدم تاريخ البشرية. علينا أن نعيش معا في هذه الجغرافيا.

لقد إتخذنا موقفاً في الوقت الذي كان يعاني فيه إخواننا وأخواتنا وأردنا استخراجكم من ويلات الحرب ومن المشاكل الاجتماعية التي حصلت هنا بأقل ضرر ممكن.

لقد مرت 10 سنوات، بروح الأنصار، قمنا خلالها بكل ما يتطلب حق الجار للجار وكغازي عنتاب قمنا بما كان يجب علينا أن نقوم به، وكتركيا أيضا قامت بما يترتب عليها من حق الجار للجار. خاصة في عالم الخير والشر، فإننا نبذل مجهودًا كبيرا لبناء عالم يفوز فيه من يحافظون على الخير.

وأضافت شاهين لكل فرد فيكم الحق بالرغبة في العودة الى بلده. فحينما وضعوا العندليب في قفص ذهبي، أبت إلا أن تعود إلى وطنها وقالت : "وطني وطني".

نحن نعلم بالفعل أنه عند تتوفر الظروف الآمنة، سيرغب الجميع في العودة إلى وطنهم،  فعندما لا تشعرون بأي مشكلة أمنية على أنفسكم وأطفالكم فمن المؤكد سيعود عدد كبير منكم الى وطنهم، وبينما تعمل حكومتنا ورئيسنا ووزراءنا ذوي الصلة على جعل مناطق عودتكم آمنه، يتعين علينا إدارة الوضع الحالي بشكل جيد، من ناحية أخرى، من أجل تهيئة ظروف العودة المناسبة.

من جانب التعليم وهو مهم جدا هنا في تركيا عموما وفي غازي عنتاب خصوصا. فإذا لم نقم بتغيير اللوائح واتخذنا القرارات بسرعة كبيرة سنكون في مأزق وعندما أصبحنا رئيس بلدية غازي عنتاب في عام 2014، قمنا بما ذكرت قبل قليل ولو لم نقم بتلك التطويرات والتحسينات بالقوانين المتعلقة بالتعليم  لكان 100 ألف طفل خارج التعليم. نحن هنا نقوم بتطبيق نموذج غازي عنتاب على إنها "صديقة للأطفال" و "صديقة للمرأة" و "صديقة للأسرة". وبخصوص تعلمكم اللغة التركية افتتحنا العديد من الدورات في GASMEK للسوريين لتعلم اللغة التركية.

نعلم أهمية تصريح العمل الذي ذكره رئيسنا. لأنه عندما لا يتم توفير ذلك، يواجه عمالنا وتجارنا منافسة غير عادلة. علينا حماية حقوق تجارنا وعمالنا. لهذا ذهبنا إلى وزير العمل مع السيد الوالي وأخبرناه عن هذا الوضع. وقال لنا الوزير بأنه كل مدينة لديها توقعات مختلفة. طلبنا منهم إعطاء هذه الصلاحية أي استخراج إذن العمل إلى والي كل مدينة. فقال وزير العمل أن هذا  القرار صحيح ومنطقي، وأنه سيأتي إلى غازي عنتاب ويستمع إلى هذا الوضع على الفور. وأضافت شاهين نحن بحاجة إلى نمو القوة الاقتصادية لغازي عنتاب.

شكرا جزيلا لمجيئكم. أنا أهتم كثيرا بقدرتكم الإنتاجية. ولا سيما تمكنكم من اللغة الأجنبية، العربية والإنجليزية، التي تساهم في نمو القوة الاقتصادية التركية في التجارة الدولية ".

وقال السيد صالح عصفور ، رئيس مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب " أسياد": "نشكركم جزيل الشكر على مساهماتكم ودعمكم. لهذا أردنا مقابلتكم وجهًا لوجه. هدفنا هو زيادة الاستثمار بغية زيادة فرص العمل".

وفي ختام الزيارة قدم رئيس تجمع أسياد صالح عصفور وإدارته درع تذكاري للرئيسه فاطمة شاهين بمناسبة الزيارة.

ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث