USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

تصريحات مغايرة لما اعتاد عليه السوريون..

المعارضة التركية تؤكد رفضها ترحيل اللاجئين دون شرط تحقيق الأمن والسلام

تصريحات مغايرة لما اعتاد عليه السوريون..
09-10-2021 10:11
09-10-2021 10:12
نفى رئيس "حزب الشعب الجمهوري" المعارض، كمال كليجدار أوغلو، وصول دعوة من رئيس النظام بشار الأسد، لزيارة العاصمة السورية دمشق، مؤكداً أنها "معلومات غير صحيحة".
وقال زعيم المعارضة التركية، في أثناء لقاء جمعه مع شخصيات سورية معارضة في إسطنبول، إنه "لن يرمي باللاجئ السوري إلى الموت مرة ثانية"، موضحاً أن سياسة حزبه بشأن سوريا تتلخص "بتحقيق الأمن والسلام في سوريا أولاً والديمقراطية والحريات ثانياً وبعدها يتم إعادة بناء ما دمرته الحرب من بنى تحتية بتمويل أوروبي ومن ثم إيجاد مشاريع وفرص عمل تجذب اللاجئ السوري ليعود طواعية من تلقاء نفسه"، وفق ما نقله موقع "الرافد".
وأشار إلى أنه "قال للأوروبيين خلال اجتماعاته معهم: حين كان في سوريا قتل جماعي لم تتحدثوا، لكن حين أتو إليكم بدأتم بالصراخ!" مضيفاً: "لماذا يبقى السوري في بلد لا ديمقراطي مثل سوريا؟"
وتابع: "في سوريا انتهاك كبير لحقوق الإنسان، والمسألة السورية كبيرة جداً".
وخلال الاجتماع تطرقت الشخصيات السورية المعارضة، أثناء حديثها مع زعيم المعارضة التركية، إلى الخطاب العنصري والاستثمار السياسي للسوريين من قبل شخصيات سياسية تركية.
وشرحت الشخصيات السورية معاناة السوريين في تركيا والأسباب الحقيقية التي دفعتهم للجوء الى تركيا، والتي لم تكن لأهداف سياحية أو تحسين سبل العيش، وإنما هرباً من المـوت، مؤكدين أن أي محاولات للتطبيع مع النظام السوري لن تؤدي الى عودة اللاجئين، وفق ما نقله موقع "تركيا بالعربي".
ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث