USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار سوريا

ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين إلى 7 حصيلة ضحايا التفجير

ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين إلى 7 ونجاة مدير مكتب فريق ملهم التطوعي من الاغتيال

ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين إلى 7 حصيلة ضحايا التفجير
12-10-2021 14:49
12-10-2021 14:52
ارتفاع عدد قتلى تفجير عفرين إلى 7 ونجاة مدير مكتب فريق ملهم التطوعي من الاغتيال
كشف فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أن حصيلة ضحايا التفجير الذي استهدف السوق الشعبية في مدينة عفرين شمال غربي حلب أمس الاثنين، إلى 7 قتلى و20 جريحا بينهم أطفال، في حين نجا مدير مكتب فريق ملهم التطوعي من محاولة اغتيال عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته صباح اليوم الثلاثاء.
وفي التفاصيل، قال فريق الدفاع المدني السوري، إنّ حصيلة ضحايا الانفجار ارتفعت إلى 7 قتلى من المدنيين، وذلك بعد وفاة شاب وطفل من بين جرحى الانفجار، وأضاف أن عدد الجرحى بلغ 20 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال.
وفي سياق قريب، نجا مدير مكتب فريق ملهم التطوعي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي من محاولة اغتيال اليوم، عقب الانفجار الذي استهداف سيارته بعبوة ناسفة.
وقال عبد الله الخطيب وهو مدير المكتب الإعلامي في فريق ملهم التطوعي، إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة مدير مكتب الباب محمد أبو الفتوح صباح اليوم الثلاثاء، واقتصرت الأضرار على الماديات.
وبحسب "الخطيب"، يرجح أن تكون العبوة الناسفة قد زُرعت في سيارة "أبو الفتوح" الليلة الفائتة، ولحسن الحظ انفجرت قبل أن يستقل الأخير سيارته صباح اليوم، بحسب قوله.
وتشهد مناطق سيطرة الفصائل شمالي حلب حالة من الفوضى الأمنية فضلا عن عشرات التفجيرات، وقال الدفاع المدني إن فرقه استجابت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيلول الماضي، لـ 165 حادثة انفجار ضربت شمال غربي سوريا، (السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والانفجارات مجهولة المصدر).
ولفت إلى أن هذه الهجمات تسببت بمقتل أكثر من 76 شخصا من بينهم 12 طفلا و5 نساء، وأشار إلى أن فرقه تمكنت من إنقاذ أكثر من 45 شخصا أصيبوا على إثر تلك الانفجارات، التي استهدفت معظمها مناطق عفرين والباب وجرابلس.
ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث