USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار سوريا

"الجيش الوطني" يعلن إسقاط طائرة استطلاع روسية في "درع الفرات"

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم الأربعاء 13 تشرين الأول/ أكتوبر، عن إسقاط طائرة استطلاع روسية في منطقة درع الفرات،

"الجيش الوطني" يعلن إسقاط طائرة استطلاع روسية في "درع الفرات"
13-10-2021 15:21
13-10-2021 15:26

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم الأربعاء 13 تشرين الأول/ أكتوبر، عن إسقاط طائرة استطلاع روسية في منطقة درع الفرات، وجاء ذلك عبر بيان رسمي صادر عن الجيش الوطني.

ونشرت وحدة الإعلام الحربي وإدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش الوطني صورا تظهر الطائرة الروسية عقب إسقاطها على خطوط التماس بريف حلب الشمالي.

ولفتت إلى أن عملية إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية تمت من قبل وحدات مضادات الطيران التابعة للجيش الوطني شمالي حلب، ويأتي ذلك في ظل تزايد تحليق الطيران الروسي في سماء أرياف إدلب وحلب.

كما أعلن الجيش الوطني أيضا استهداف مواقع قسد في محيط عين عيسى والطريق الدولي "M4" بريف الرقة الشمالي، بقذائف المدفعية الثقيلة.

وفي آب/ أغسطس الماضي سقطت طائرة استطلاع روسية، في منطقة قريبة من بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، خلال قيامها بعملية رصد كاملة للمنطقة، وتوقع ناشطون سقوطها بسبب خلل فني.

هذا وكان الطيران الروسي قد شن غارة جوية على محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي الاثنين الماضي، إذ تعتبر مارع أحد أهم مدن منطقة درع الفرات، ويتواجد فيها قوات تركية بشكل واضح.

هذا وتعتمد روسيا على طائرات الاستطلاع بشكل رئيس في عمليات الرصد والتعقب في المناطق المحررة، لتقوم بضرب الأهداف إما عبر المدفعية الثقيلة أو الطائرات الروسية، وقامت طائرات حربية أقلعت من قاعدة حميميم أمس بالتحليق في سماء مناطق درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلب.

ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث