USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار سوريا

على خلفية ارتفاع أسعار الكهرباء.. مجلس مارع المحلي يعلن استقالته

أعلن المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، أمس الخميس، استقالته من مهامه بعد الاتهامات التي طالتهم من سكان المنطقة، على خلفية رفع أسعار الكهرباء وما صحبها من احتجاجات في المنطقة .

على خلفية ارتفاع أسعار الكهرباء.. مجلس مارع المحلي يعلن استقالته
14-01-2022 14:59
14-01-2022 16:13

أصدر المجلس المحلي بياناً قال فيه “نُشهد الله أننا بذلنا غاية الجهد في سبيل تقديم ما نستطيع من خدمات لأهلنا مع علمنا بأن الحاجة كبيرة جداً والمتاح قليل جداً”.

وقال في البيان: “وبعد أن وُجِّه إلينا سيل من الاتهامات الباطلة، واليوم وبعد أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه في موضوع سعر الكهرباء وما نتج عن اجتماعنا مع أصحاب الشأن، فإننا في المجلس المحلي نعلن تقديم استقالتنا لأهلنا في مدينة مارع”.

وأختتم البيان بأن المجلس المحلي حالياً في حالة تسيير الأعمال ريثما يتم تشكيل مجلس جديد.

وكانت مدينة مارع شهدت في 4 كانون الثاني الحالي، احتجاجات على سياسة شركة الكهرباء العاملة في المدينة، من حيث ارتفاع أسعار الكهرباء، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة.

وقد شهدت المدينة انقطاعاً للتيار الكهربائي ما أثار استياء الأهالي وتظاهر بعضهم أمام مبنى المجلس المحلي مطالبين بإعادة تفعيل عمل المولدات، وتشغيلها بالوقود، لأن ذلك أقل تكلفةً. 

يشار إلى أن شركة الكهرباء قد حددت سعر كيلو واط الكهرباء للاستهلاك المنزلي للذين يستخدمون 100 كيلوواط شهريًا أو أقل بـ1.46 ليرة تركية، وسعر كيلوواط الكهرباء للذين يستخدمون أكثر من 100 كيلوواط شهريًا بـ2.48 ليرة تركية 

 كما بلغ سعر كيلوواط الكهرباء للمشتركين التجاريين 2.34 ليرة تركية، وللمشتركين الصناعيين 2.25 ليرة تركية للكيلو واط الواحد.

ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث