USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار سوريا

الجيش الوطني السوري يعلق على أنباء عزل اعزاز عن باقي المدن

"الجيش الوطني السوري" نفى صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام موالية للنظام السوري، حول عمل الجيش التركي مؤخراً على عزل مدينة اعزاز شمال سوريا عن المدن التي تنتشر فيها قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف حلب الشمالي.

الجيش الوطني السوري يعلق على أنباء عزل اعزاز عن باقي المدن
26-01-2022 10:00
26-01-2022 10:02

قال المتحدث باسم "الجيش الوطني" الرائد يوسف حمود، إن "الجيش الوطني"، بنى بمساعدة الجيش التركي، جداراً إسمنتياً مواجهاً لحاجز الشط وسط الطريق الواصل بين اعزاز وعفرين. وأضاف حمود أن الطريق "مكشوف أمام القوات الكردية وقوات النظام المتمركزة بالقرب من المنطقة، وسيحمي هذا الجدار الناس والجنود الذين يسلكون هذا الطريق"، وفق موقع "المونيتور".

وأشار حسب ما نقل موقع الشرق سوريا للأخبار  إلى أن "الجدار العازل صغير ولا يمتد إلا لمسافة قصيرة لا تتجاوز 1500 متر، ويتكون من كتل خرسانية مسبقة الصنع يمكن إزالتها في أي وقت لم تعد تخدم غرضها".وأوضح أن الكتل الخرسانية تؤدي مهمة السواتر الترابية التي توضع عادة في خطوط التماس مع قوات "العدو" لحماية الجنود.

ولفت إلى أن الكتل الخرسانية تجعل من الصعب على "قسد" وقوات النظام رصد الأهداف وإصابتها، مؤكداً أن هذا الإجراء سيكون معتمداً على عدة جبهات أخرى خلال الفترة المقبلة.

ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث