USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000

ما الذي يحصل في تركيا ولماذا الآن التجييش ضد السوريين وخصوصا في هذا الوقت؟

ما الذي يحصل في تركيا ولماذا الآن التجييش ضد السوريين وخصوصا في هذا الوقت؟
29-07-2021

عزيزي القارئ في وقت يتصارع العالم ومن ضمنه تركيا مع جائحة كورونا، والجميع بطريقة أو بأخرى يحاول حماية أهله وأقرباءه من هذه الجائحة وبدء عملية التطعيم في العالم بعد ظهور العديد من اللقاحات .

مادخل السوريين بهذه العبارات؟

خلال الجائحة وكوني أعمل في وسائل إعلام تركية ظهرت مقولة "سبب انتشار الجائحة بشكل كبير في غازي عنتاب السوريون لأنهم لايلتزمون بالقواعد ولايرتدون الأقنعة ولايلتزمون بالحظر"، ولكن ظهور والي غازي عنتاب السيد داوود غول على وسائل الإعلام وتصريحه أن السوريين يلتزمون بشكل أكبر من الأتراك بالقواعد والقوانين فند هذه الإدعاءات وأضاف الوالي إن نسبة الإصابات بين السوريين تقل عن 7% من إجمالي الإصابات.
هنا بدأت المشكلة الثانية……. السوريون لماذا لا يصابون بالفيروس؟

أقاويل كثيرة انتشرت والمثير من بين تلك الأقاويل أن الجانب التركي كان يعطي نوع من التطعيم للسوريين عندما كانوا يدخلون إلى تركيا …………

قلنا خير ……….. ذهبنا للقاء مدير صحة غازي عنتاب أوميت موتلو ترياكي لإجراء لقاء صحفي معه، وبعد اللقاء وإغلاق كمرة التصوير سألته بشكل حصري لماذا السوريون لا يصابون بالفيروس؟ وهل حقا تم إعطاء نوع معين من اللقاح للسوريين عند دخولهم إلى تركيا؟

أجاب ………… السوريون في تركيا يلتزمون بشكل كبير بالقواعد ويحافظون على النظافة ويلتزمون بكل ما نقول وحالة إصابة السوريين بالفيروس إلى الآن نادرة جدا.

أما بخصوص إعطاء نوع معين من اللقاح، قال المدير: لم يتم تطعيم أحد من السوريين أثناء دخولهم الى تركيا ولكن يبدو أن السوريين تلقوا وهم في الصغر أنواع من اللقاحات لا يتم تطعيم الشعب التركي بها ويمكن ان يكون عدم إصابة السوريين بالفيروس بسبب أنواع الأطعمة التي يأكلها السوريون والتي تقوي جهاز المناعة لديهم ولكن على العموم عدد السوريين في المشافي بسبب كورونا قليل جدا.

قلنا خير

وكنا نعيش بأمان الله وسمعنا زعيم المعارضة يجمع كل رؤساء البلديات التي تتبع له ويأتي إلى غازي عنتاب.

قلنا أهلا وسهلا

جاء وبقي في غازي عنتاب بضعة أيام

جمع الصحفيين لتقييم الزيارة

أول ما فتح فمه قال السوريون في تركيا يتكاثرون بكثافة ……………

قال يستثمرون ويمنعون استثمار الأتراك ………….

يستولون على اقتصاد المدينة …………….

الشعب غير راضي عن وجودهم ونحن من سيرسلهم من هنا.

طيب يا قلجدار اوغلو ليش؟
لا في انتخابات ولا في شي شو عم يصير معك؟

المهم رجع قلجدار اوغلو إلى أنقرة ومن المنبر هناك في اجتماع لحزبه ينادي ويناجي ويقول : سنرسل السوريين ويجب فتح علاقات ديبلوماسية مع النظام وووووووو

ومن كم يوم خرج رئيس بلدية بولو وقال : رغم إننا نمنع المساعدات ونمنع فتح أماكن عمل للأجانب لا يرحلون …..

قلنا يا الله ألهمنا الصبر

قبل بضعة أيام خرجت دمية كبيرة من غازي عنتاب باسم "أمل " باتجاه أوربا في رحلة رمزية تجسد معاناة الأطفال المهاجرين، وقام عدد كبير من السوريين بالخروج لوداع الدمية.

المهم

جاء لي احد الصحفيين مع الأسف شخص أدعي انه فهمان

وقال انظر لهذا الفيديو السوريون في غازي عنتاب يتظاهرون ويقولون لن نرحل

شاهدت الفيديو من الأول حتى آخر لقطة ولم أشاهد ولا هتاف ولا تصريح ولا كلام فقط شخص تركي يقول افسحوا الطريق.

المهم

جاء صباح اليوم صحفي تركي آخر وتحدثنا عن آخر التطورات وخصوصا في ما يتعلق بالسوريين وقال : من يحرك هذه المشاكل ويحاول زرع الفتنة والقلاقل في هذه الجغرافية هو أمريكا، لا يريدون لنا أن نعيش باستقرار وهدوء، الدم والدموع والقلق قدر هذه الجغرافية في حال لم نكن أقوياء ووقفنا في وجه المؤامرات.

وختاما إخوتي السوريين في تركيا وفي غازي عنتاب خصوصا نرجوا منكم عدم الانجرار وراء المضايقات والإشاعات نحن هنا ضيوف وعلينا بالحذر فمن المتوقع في الفترة القادمة أن تتصاعد مثل هذه الأمور وستصل الذروة مع الانتخابات الرئاسية القادمة، واعلموا جيدا أن الجهات والسلطات المعنية تعلم بكل شيئ ويقفون بجانب المظلوم والحق وفق القانون، ولا تنجروا الى مشاجرة او أي شيئ آخر مع الأتراك، فلا قيمة لهذه المهاترات.

وكل المحبة والاحترام لكم، دمتم بخير

ما رأيك؟ الخاص بك