USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000

التنظيم الإرهابي PKK لماذا يستهدف التركمان في العراق؟

20-06-2020

في كلا من كركوك وتل اعفر بعد زوال تهديد تنظيم داعش بدء الآن تهديد تنظيم PKK .

هدد تنظيم PKK الأهالي والأحزاب التركمانية بعد عملية المخلب التي شنه الجانب التركي ضد التنظيم

والاستخبارات العراقية أبلغت التركمان بان التنظيم الإرهابي يعد العدة لشن هجوم للتركمان وتسعى التنظيم PKK أخذ الثائر من تركيا بعد ان تلقت ضربات موجعة في كلا من سوريا والعراق ولهذا تسعى التنظيم شن هجمات مسلحة ضد التركمان .

تنظيم PKK تلقت ضربات موجعة من قبل الجيش التركي في عمليتي مخلب النسر ومخلب النمر ولهذا تسعى التنظيم أخذ الثائر من تركيا عبر الهجوم على التركمان الموجودين في كركوك.

في الوقت نفسة أعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية ونائب عن محافظة كركوك السيد أرشاد صالحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن مكاتبهم تعرض للتهديد من قبل تنظيم PKK في الوقت التي شن الجانب التركي عملية مخلب النسر في شمال العراق .

وأضاف صالحي ان هذا التهديد الموجة ضد المؤسسات السياسية والمدنية التركمانية مثير للقلق وأن هذا التهديد يستهدف كل التركمان وأن يجب ان لا يسمح لقتلة الأطفال ومهربي المخدرات بالعمل في العراق وأنهم أخذوا التدابير اللازمة حيث قاموا بزيادة عدد أفراد الحماية في أطراف المجالس التركمانية وأن الحزب التركماني حزب معترف عليها من قبل السلطات الرسمية العراقية ولهذا يجب على الجهات الأمنية العراقية حماية مقرات ومكاتب الحزب التركماني .

وبعد تصريحات صالحي قام عناصر تنظيم PKK في ليلة الجمعة بتعليق صور وأعلام تعود للتنظيم بنقاط متفرقة من كركوك وفوق الجسور وأيضا قام عناصر تنظيم PKK بإطلاق النار على لوحة مقبرة شهداء تركمان و اطلقوا النار على علم المجلس التركماني .

تنظيم PKK لا ينتشر فقط في مثلث قنديل وسنجار ومخمور بل ينتشرون أيضا بنقاط متفرقة في كلا من كركوك ودهوك بحسب ما قال صالحي .

واليوم في المناطق التي يعيش فيها التركمان تقع تحت خطر كبير قادم من قبل تنظيم PKK ورغم أن قوات الأمن العراقية ومنظمات المجتمع المدني تسعى جاهدا لحماية التركمان إلا ان التنظيم PKK تقوم بتهديد التركمان وتسعى جاهدا لتنفيذ هجمات ضدهم .

التركمان دائما مستهدفين

التركمان الذين لا يسمحون لتنظيم PKK القيام بأنشطتهم ويقفون ضد اهداف التنظيم يتعرضون بشكل دائم للتهديد من قبل PKK ويعتبر التركمان هدف للتنظيم وتعرض في الأيام الماضية عدد كبير من السياسيين التركمان للهجمات من قبل تنظيم PKK وكل ما قامت تركيا بعمليات عسكرية في كلا من شمال العراق وسوريا يكون التركمان هدف لتنظيم PKK ولهذا ستبقا التشكيل التركماني القوي دائما عقبة أمام تنظيم الإرهابي PKK

GÜNGÖR YAVUZASLAN

ما رأيك؟ الخاص بك