USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000

أديمان, نمرود, إتحاد صحفيي جنوب شرق تركيا (GGF)

أديمان, نمرود, إتحاد صحفيي جنوب شرق تركيا (GGF)
25-09-2021

بصفتنا اتحاد صحفيي الجنوب الشرقي تركيا (GGF) ، كنا ضيوف عند رئيس جمعية صحفيي أديامان Zeki Dişkaya. بصفتنا رؤساء جمعيات صحفية وصحفيين في غازي عنتاب وشانلي أورفا وماردين وباتمان وسيرت وكيليس ، فقد قضينا يومًا جميلا في أديامان. ذهبنا إلى جبل نمرود برفقة مرشدنا ، Hande ، قمنا بزيارة الأماكن التاريخية واستمعنا إلى قصصهم.

هناك تاريخ.
لها قصة.

هناك سياح محليين وأجانب يأتون متسائلين.

لكن للأسف لا توجد خدمة.

هل تستحق مشاهدة المقابر والمنحوتات الأثرية المبنية على منحدرات جبل نمروت التي يبلغ ارتفاعها 2150 مترًا ، وذلك لإظهار امتنانه لآلهة وأسلاف الملك كوماجينة أنطاكوس الأول ، أحد أهم آثار العصر الهلنستي علما أنها أهم عجائب الدنية القليلة ؟

نعم انها تستحق المشاهدة إذا لم ينقطع أنفاسك واذا لم تنفذ قوتك وتبرد

تقف المنحوتات الضخمة المنتشرة على الشرفات الشرقية والغربية والشمالية على ارتفاع 2150 مترًا ، ونجحت في البقاء على قيد الحياة حتى اليوم وتقدم نفسها لضيوفها ، على الرغم من كل أنواع اللامبالاة .

لأكون صريحًا ، لم تعجبني طريقة عرض هذه الهياكل العملاقة والحفاظ عليها ، والخدمات المقدمة في تلك المنطقة.
ظللت أتحدث مع نفسي لماذا أتيت إلى هنا.

هذه ألآثار تعود إلى قبل الميلاد 163 و م. كان من الممكن عرض المنحوتات والهياكل وهناك الأثرية التي يعود تاريخها إلى 72 قبل الميلاد بشكل أكثر احترافًا.

باختصار ، لقد تأثرت بالهياكل الموجودة في جبل نمروت ، لكن لم تعجبني الطريقة التي تم بها حفظها وعرضها.

تُركت المنحوتات الأثرية على جبل نمرود ، والتي تعتبر ملاذات أنتيوكوس ، وتركت لوحدها لمدة 2000 عام وعثر عليها المهندس الألماني كارل سيستر ، الذي جاء إلى المنطقة عام 1881 كضابط.
تقع أطلال جبل نمرود ، التي أدرجت في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في عام 1987 ، في مكان قريب من قرية كارا دوت في منطقة كاهتا ، على بعد 87 كيلومترًا من وسط أديامان.
لا يمكن فهم العديد من المواقع الأخرى التي تحافظ على غموضها ولها عمق تاريخي.
زرنا المقابر الصخرية حيث دفنوا عندما ماتوا ورأينا كيف دفنوا.
الأسرار في المستوطنات حيث القبور والأماكن التي عاشوا فيهاو التماثيل الضخمة على جبل نمرود لم يتم الكشف عنها بالكامل بعد.
مع العلم أن 10٪ فقط من المناطق المكتملة في المناطق التي الكشف عنها و تستمر في نقاط اخرى الحفريات .
نمرود ينتظر أن يتم بحثه وفهمه جيدًا ، وليس شرحه جيدًا.
تستحق هذه الهياكل التاريخية الرائعة المزيد من الاهتمام والاحترام.
في رأيي ، الذكريات لا تُحترم مع الإنشاءات المؤقتة والهواة.
أنا لا أستهين بالجهد المبذول.
أنا أقول أن العمل هنا لا تناسب هذه الموقع.
مثلما لم يتغيرخظ الهياكل لم يتغير حظ أديامان.
لا يبدو لي أن هناك شيئًا ما يحدث في أديامان.
إنهم غير موجودين لأن ...
تستمر البطالة وقضايا التعليم والسياسة التي تركز على العرق مشكلة في أديامان ، وهي إحدى المحافظات التي يوجد بها العديد من السكان المحليين والوطنيين وهي إحدى المحافظات التي تضمن وحدة الوطن غير القابلة للتجزئة.
يحتاج الهيكل الحالي لهذه المدينة ، التي يتمتع سكانها بقيمة عالية ، ومشهورون تاريخيًا ، الى مستقبلًا مشرقًا ،و إلى إعادة النظر على الفور في السياسات لهذه المدينة.
يجب أن تتوقف أديامان عن كونها مدينة لا تستطيع حماية ماضيها وإدارة حاضرها.
عُرف اسم أديامان باسم "حصن منصور" (قلعة المنصور) حتى العصر الجمهوري ، والتي بناها منصور إبن كنينا ، أحد القادة الأمويين ، ضد بيزنطة. من ناحية أخرى ، من المعروف أن اسم Adıyaman يأتي من Vadi-i Leman أو Vadüleman (الوادي الجميل) أو "Adıman" ، والتي تعني "Etiman" التي تعني المكان الذي يسكنه Hittites.
حان الوقت لإعادة التفكير في أديامان.
حان الوقت للتخلي عن الأخطاء المعروفة بصحتها.
حان الوقت لفهم أديامان وجعله مفهومًا.
الشكر الجزيل للرئيس Zeki Dişkaya والسلطات مدنية أديامان لاستضافة اجتماع GGF.
تحياتي الحارة, دمتم بخير

بقلم السيد: Arif KURT رئيس رابطة صحفيي غازي عنتاب 

ما رأيك؟ الخاص بك
Arif KURT
Arif KURT
أديمان, نمرود, إتحاد صحفيي جنوب شرق تركيا (GGF) غازي عنتاب تقول استمر دعاء وتفكر... كان اختباراً كبيراً لوسائل الإعلام أثناء محاولة الانقلاب الفاشل في 15 تموز الصحافة الحرة والنزيهة هي ضمانة  كل واحد منا النصر لمن يؤمنون به بمناسبة عيد الجمهورية أبطال الديمقراطية بقلم Arif KURT رئيس رابطة الصحفيين في غازي عنتاب رسالة السيد Arif KURT  رئيس رابطة الصحفيين الأتراك في غازي عنتاب في 10 تشرين الثاني رسالة السيد Arif KURT بمناسبة جلاء المستعمر من مدينة غازي عنتاب رسالة رئيس رابطة صحفيي غازي عنتاب بمناسبة يوم الصحفيين الأتراك في 10 كانون الثاني حيدر الكرار وشرق الفرات رسالة رئيس رابطة الصحفيين السيد Arif KURT بمناسبة منح مدينة عنتاب لقب غازي لا ننسى تلك اللحظة وننسى تلك الذكريات ... كن عاقلا يا أخي الذي يذهب يذهب والذي يبقى يبقى .... بمناسبة يوم العاملين في قطاع الصحافة مع انتشار فيروس كورونا أزداد الاهتمام والثقة بالصحافة رسالة السيد Arif KURT رئيس رابطة الصحفيين في غازي عنتاب بمناسبة 19 أيار الصحافة الحرة هي ضمانة الجمهور بطل بدون قبر